مدرب نيوزيلندا: مؤلم أن نرى لاعبي مصر يحتفلون بعد الخسارة.. وكنا نستحق نتيجة أفضل
أعرب دارين بازيلي، المدير الفني لمنتخب نيوزيلندا، عن خيبة أمله عقب الهزيمة أمام منتخب مصر بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي جمع المنتخبين ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2026.
وقال بازيلي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "الأمر محبط، لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول وأحرزنا هدفًا مميزًا وخلقنا العديد من الفرص، وتحدثنا بين الشوطين، لكن في الشوط الثاني لم نكن بنفس المستوى".
وأضاف: "المنتخب المصري كان أفضل في الشوط الثاني، وكنا نأمل أن نحافظ على التقدم ونحتفل بنهاية اللقاء، لكن ذلك لم يحدث".
وتطرق المدير الفني للحديث عن بعض القرارات التحكيمية، قائلًا: "كان هناك خطأ قبل الهدف الثاني، لكن الحكم لم يوقف اللعب، ومع ذلك لا أريد أن أعلق على هذه اللقطة، كان يجب علينا الدفاع بشكل أفضل".
وأوضح بازيلي أن كل مباراة تختلف عن الأخرى، مشيرًا إلى أن منتخب مصر يغير أسلوبه وتمركزه حسب المنافس، مضيفًا: "درسنا نقاط القوة والضعف لديهم، لكننا فقدنا التركيز في لحظات مهمة، وخسرنا لأننا اعتقدنا أن التقدم بهدف كافٍ للفوز".
وتابع: "لدينا مباراة حاسمة أمام بلجيكا، ونعرف الآن ما يجب علينا فعله من أجل التأهل، علينا الفوز إذا أردنا الاستمرار في البطولة".
واختتم تصريحاته قائلًا: "الفريق يشعر بإحباط كبير، ومن المؤلم أن ترى الخصم يحتفل بعد أن كنت تتوقع الفوز 1-0، هذه المباراة الثانية على التوالي التي نفقد فيها التقدم، ويجب أن نتعلم أن هدفًا واحدًا لا يكفي على هذا المستوى".
وبهذا الفوز، رفع منتخب مصر رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة السابعة، ليعزز حظوظه في التأهل إلى الأدوار الإقصائية من كأس العالم 2026.

