نصر عزام: المحكمة الرياضية تخفف عقوبات كاف على الزمالك.. ونسعى لحسم جميع القضايا قبل 25 يوليو
أكد المحامي الدولي نصر عزام أن نادي الزمالك حصل على حكم نهائي من المحكمة الرياضية الدولية (CAS) يقضي بتخفيف العقوبات التي فرضها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على النادي، على خلفية أحداث نهائي بطولة الكونفدرالية 2024.
ماذا قال نصر عزام في تصريحاته؟
وأوضح عزام، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام في برنامج “مودرن سبورتس”، أن المحكمة الرياضية قررت تخفيض العقوبة بنسبة 50%، بعدما قدم الزمالك ما يثبت استعداده الكامل لتنظيم واستضافة المباراة النهائية، مشيرا إلى أن الأحداث التي شهدها اللقاء تعد من الأمور التي قد تحدث في المباريات الكبرى.
وأضاف أن الحكم الصادر نهائي وغير قابل للطعن، لافتًا إلى أن النادي سيخاطب الاتحاد الإفريقي لاسترداد مبلغ 100 ألف دولار، يمثل قيمة التخفيض في الغرامة، مؤكدا أن إجراءات استعادة المبلغ لن تواجه أي تعقيدات.
وتطرق عزام إلى أزمة الغرامة الموقعة على الزمالك في مباراة كأس السوبر الإفريقي أمام الأهلي، والتي يطالب خلالها “كاف” النادي بسداد 300 ألف دولار، بدعوى التهديد بالانسحاب من المباراة، مؤكدا أن الزمالك يتمسك بموقفه القانوني، إذ لم تكن هناك أي نية للانسحاب، وهو ما تؤكده مشاركة الفريق حتى صافرة النهاية.
وأشار إلى أن المحكمة الرياضية قررت تأجيل الفصل في القضية حتى 5 يوليو المقبل، موضحا أنه في حال تخفيف العقوبة أو إلغائها، سيتمكن الزمالك من استرداد المبلغ المسدد.
وشدد المحامي الدولي على أن إدارة الزمالك تكثف جهودها لإنهاء جميع الملفات والقضايا العالقة، من أجل الحصول على الرخصة الإفريقية التي تتيح للنادي المشاركة في دوري أبطال إفريقيا.
واختتم عزام تصريحاته بالإشارة إلى أن الاتحاد الإفريقي منح الزمالك مهلة جديدة تنتهي في 25 يوليو المقبل، مؤكدا أن الحصول على الرخصة الإفريقية يتطلب تسوية جميع المستحقات والقضايا، سواء بالسداد أو من خلال جدولة الالتزامات المالية، وهو ما تعمل الإدارة على إنجازه قبل انتهاء المهلة.

